وظيفة معلم بنج (ام اس ان) مترجم

الإصدار 0.9.2 – 4 سنوات ونحن لا تنكسر

Lovely tulips

لقد نشأنا 4 (في الواقع 5) الزنبق لبنا الذكرى

أجل, كان ما يزيد على أربع سنوات منذ أن تم إصدار النسخة الأولى من قبل Transposh لورد. والواقع, لقد قطعنا شوطا طويلا جدا.

يتم استخدامه قبل Transposh من قبل الآلاف من المواقع في جميع أنحاء الشبكة, ونحن لدينا العديد من المستخدمين سعيدة (وعدد قليل منها أقل سعادة :) ).

هذا الإصدار, 0.9.2, ليس حقا ما كنا نتوقعه أن يكون حتى الآن, بعد أربع سنوات كنا نتوقع أن نسخة واحدة (ربما حتى اثنين) وبالفعل تم اطلاق سراح. ولكن على ما يبدو, الحياة لا نادرا ما تسير كما كنت تخطط ل.

عنوان هذه المشاركات الواقع يشير إلى سلوك جديد من محلل لدينا, عندما كنا تصادف &نبسب; (التي ينبغي أن تكون مسافة غير منقسمة) ونحن في الواقع كسر العبارة إلى قسمين, الذي هو بالأحرى على العكس تماما من ما الأشياء ينبغي أن يكون. لذلك نأمل أن هذا هو ثابت الآن, وسنقوم لم يعد كسر!

وتتضمن التغييرات الأخرى:

  • الدعم الأساسي للتكامل Woocommerce
  • تجاوز الحالة عند الإضافات أو مواضيع أخرى تتسبب في process_page ليتم استدعاؤها قبل الأوان
  • إصلاح الخلل سيئة عندما ظهرت ترجمة نفس في فقرة أكثر من مرة
  • واضاف بينغ لغتين
  • إصلاح الخلل التي أبلغت عنها اختيار اللغة dserber تنكر على آخر حيث تم تعطيل translate_on_publish
  • تحديث لملفات ص., التركية الترجمة عمر فاروق خان

وسوف تستمتع هذا الإصدار! وهذا أمر! :)

, , , ,

3 تعليقات

الإصدار 0.8.2 – 3 سنوات, 66 لغه, 1 وردبريس

قلت: 3 الشموع على أن كعكة!

فقد كان من ثلاث سنوات (وثلاثة أيام, و33 ساعة) وقد بثت منذ النسخة الأولى من البرنامج المساعد Transposh على مستودع المساعد wordpress.org.

الوقت يطير بالتأكيد.

وقد كان هذا هو سنة كبيسة 1 (29فبراير) وسنة كبيسة حقيقية لTransposh. لقد تم تحميل البرنامج المساعد من خلال مستودع 50,000 مرات هذا العام وحققت نموا مطردا من الميزات والعدد الإجمالي للاللغات المعتمدة. واليوم، مع إضافة داو همونغ نحن المساعد الأول لدعم العدد الكلي لل 66 لغه.

كان هذا حقا للاهتمام (كما هو الحال في, لديها حياة مثيرة للاهتمام) عام لصناعة الترجمة الآلية والإضافات, حيث صور وانخفض ما يقرب من دعمهم API (فقط إلى التحول إلى نموذج الأجر) في حين فرض قيود جديدة بنج. Transposh وقد تغلبت بنجاح تلك التغييرات, في حين لم الإضافات الأخرى التي لم البقاء على قيد الحياة.

ما الذي يخبئه المستقبل لTransposh? نحن يغلي ببطء بعض الاشياء الجديدة, العمل على رؤيتنا لتحسين ترجمة الموقع, عندما أن الأمور ستكون على استعداد – وأنها ستكون خارج. في هذه الأثناء, دعمكم المتواصل هو مهم بالنسبة لنا, أحيانا بريد إلكتروني بسيطة مع “البرنامج المساعد الخاص بك هو عظيم” يدفعنا إلى مواصلة. حتى إذا كنت أعتقد أننا نقوم بعمل جيد, انخفاض لنا خط, إذا كنت تعتقد أننا يجب أن تحسين الأوضاع, ترك لنا علما, وإذا كنت تعتقد أن علينا مص, نحن لا نستطيع أن نفهم لماذا كنت قد قرأت هذه الرسالة حتى هذه اللحظة ;)

متمنيا أنفسنا في السنة كبيرة 4, ربما ستنتهي مع اكبر كعكة :)

 

, , , , ,

21 تعليقات

الإصدار 0.8.0 – هجوم من واجهات برمجة التطبيقات

عند واجهات برمجة التطبيقات مكافحة

قبل وقت كاف من الموعد النهائي الذي يشكله مترجم جوجل API لإيقاف العمل, كنا في النهاية قادرا على ترجمة هذا الإصدار الجديد. أعقب هذا واحد لفترة طويلة من المشاكل التي عرضت من قبل الإصدار القديم, يرجع ذلك أساسا إلى حقيقة أن جوجل قررت أن تشكل القيود المفروضة على استخدام قبل المهلة التي حددوها والتي تسببت في الإصدارات السابقة لدعم طلبات الزيادة إلى آفاق جديدة. التغيير غوغل أثار أيضا حدا API في API الترجمة بينغ, منذ المستخدمون تبديل المحركات, التي حمولة Transposh الثابت مفتاح API لترميز بنج.

على أي حال , نحن على قيد الحياة هذه الفترة لتوفير لكم مع نسختنا أحدث وأكبر. هذا الإصدار بإصلاح هذه المشاكل يمكن توفير الالتفافية (وكيل لشركة جوجل ومفاتيح مؤقت ل MSN) ويسمح لك أيضا لاستخدام المفتاح الخاص بك مباشرة (بفضل من راندي مركز المساعدة التجسس لتزويدنا مفتاحه للاختبار) وسوف تأخذ الأسبقية على تلك الأساليب الأخرى. حين نفعل ذلك كنا قادرين على تحسين البنية التحتية بشكل كبير من البرنامج المساعد, تغيير الطريقة أجريت مكالمات AJAX إلى الأسلوب الذي هو مواطن لورد (ز. إذا كان محمد يعمل صفحتك, يجب أن تعمل كذلك على الارجح). في حين يفعل ذلك كنا قادرين على الحد من شفرة جافا سكريبت اللازمة لالحالي بينما يسمح للترجمة كل ميزة للعمل بشكل أسرع (ودعم Apertium جدا!).

عند هذه النقطة كان لدينا نسخة الصلبة, الذي بدا وكأنه شيء جيد للافراج عن, ولكن لا, كان علينا الحصول على بعض الميزات الأخرى في, لذا قررنا أخيرا لمعالجة مسألة الدعم الحاجيات المتعددة (واختيار عنوان للغاية, ييب!). يبدو تماما على التوالي إلى الأمام? ولكن لا, هذا سبب رئيسي للكتابة القطعة البنية التحتية وكذلك لدينا. تحسين الواقع بشكل كبير جدا مع تغيير الطريقة التي تمت إضافة المغلق, والطريقة التي أخطرت الحاجيات الملقمات التغير في اللغة (نحن الآن تجنب مكالمة POST غير مجدية للملقم). أثناء كتابة أننا كنا محظوظين بما يكفي لتتعثر قضية عدم توافق PHP5.3 لPHP5.2 مع مجموعة من المشاكل الأخرى التي عقدت الافراج عودتنا أسبوع آخر. نريد أن أشكر العديد من المستخدمين التي وضعت مع الإصدارات بيتا لنا وساعدتنا في العثور المشاكل التي كانت مخبأة تحت طبقات من رمز والتعقيد.

اخذنا هذه الفرصة أيضا لتغيير شروطنا قليلا, إذا كنت من عرض إعلانات Google AdSense على صفحاتك ترجمتها, سنأخذ 1/1000 من هذه المساحة للاستخدام مع رمز لنا AdSense الخاص, إذا كان الأمر كذلك Transposh هو مساعدتك على توليد عائدات قدرها 10K سوف تكون لنا شراء القهوة! بفضل ذلك! لتوضيح الامور قليلا, نحن لا نخلق مساحة إضافية على الإعلان على الصفحة الخاصة بك, ونحن لن تضاف أية إعلانات أو تغيير تخطيط الخاص, إذا كان لديك أي إعلانات, لم نفعل شيئا. إذا كنت تعتقد أن هذا هو كثرة السؤال, يمكنك ببساطة حذف المساعد لدينا, صافرة نغمة ناعمة, وتكون في طريقك. إذا كنت ترغب في الترخيص التجاري, نحن لا نبيع لهم حتى الآن, بل انها سوف التكلفة ربما أكثر.

التغييرات الأخرى في هذا الإصدار تتضمن:

  • الكاتالونية المضافة ودعم هندي لبنج – يتحدث عن نفسه.
  • المنسدلة القطعة تحسين CSS – يبدو في الواقع أفضل بكثير الآن.
  • دعم أعطها – إذا كانت APC ومخابئ أخرى شفرة تشغيل الكثير جدا بالنسبة لك, الآن يمكنك استخدام وأعطها لديهم الكثير من المرح.
  • أفضل 404 الصفحة المناولة (لا تخلق روابط جديدة لصفحات غير موجودة) – معنى الزاحف جوجل سوف مشاحنات أقل موقعك.
  • إصلاح التخزين المؤقت على cloudsites راك سبيس – كان لديهم X - مخبأ مخبأ لتثبيت شفرة تشغيل, ولكن مع عدم وجود ذاكرة مستخدم, مما تسبب زيادة في ملفات أرشفة – الثابت الآن.
  • العديد من الإصلاحات أكثر طفيفة – ربما نحن نعول تلك, ولكن ليس لدينا ما يكفي من أصابع.
  • التركية الترجمة سميح Yesilyurt.

ونحن نأمل أن تستمتع هذا الإصدار, وكما هو الحال دائما, في انتظار تعليقاتكم, الأفكار, اقتراحات وهيب.

ملاحظة : – اختبارها على وورد 3.3 beta4, الأعمال العظيمة.

, , , , , ,

65 تعليقات

الإصدار 0.6.4 – والإسكافي لم يعد حافي القدمين

Image by Matt Mullenweg

مات وأنا

هذه المرة نحن انضم إليه أحد آخر من مات Mullenweg, الخالق من منصة وورد.

في المقابلة التالية وهمية تماما, مات سوف تساعدنا على فهم كل ما هو جديد في 0.6.4:

اوفر: مرحبا مات, كيف حالك اليوم?
مات: لم أكن أبدا سعيدا للغاية حول نقطة 0.01 الافراج عن البرنامج المساعد قبل!
اوفر: ولماذا?
مات: وأعتقد أن كنت تحصل في النهاية روح وورد في هذا البيان
اوفر: أنا?
مات: أجل, كنت أخيرا دمج مع منهاج عمل بدلا من القرصنة حولها, أود حقا أن كنت أخذت أخيرا الوقت وجعل واجهة البرنامج المساعد الخاص بك وإدارة صفحات للترجمة, ومنذ أن كنت جيدة, يمكنك الحصول على بلوق الحرة!
اوفر: جي, شكرا! الآن كيف أحصل على الآخرين لجعل ترجمة من بلدي المساعد?
مات: فقط أسأل المستخدمين للقيام بذلك, أنا متأكد من أنك سوف نعطيهم الائتمان.
اوفر: نقول لهم كل شيء عن poedit والاشياء?
مات: هيا, كما أقول دائما, هناك المساعد لذلك! ويجب أن نعرف ربما منذ كنت ترجمته نفسك وساهمت بعض التصحيحات الطفيفة.
اوفر: تقصد codestyling مشاكس?
مات: أجل, هذا هو واحد, يمكن لأي شخص استخدامها. ولكن لدي سؤال لك
اوفر: بالنسبة لي?
مات: أجل, لماذا لم تستخدم للقيام بذلك Transposh?
اوفر: لا يرى حقا السبب, كما ان هناك بالفعل عظيم البرنامج المساعد لأنها, لماذا تكرار?
مات: وأرى أن كنت تحصل على النهاية.
اوفر: الحصول على ما?
مات: روح وورد, تقاسم, رعاية, المصدر المفتوح, وحرر الحب.
اوفر: أتمنى ذلك بالتأكيد, شكرا جزيلا لكم على وجودكم معنا.
مات: شكرا, المرة التالية, يرجى مقابلة لي على السمة الرئيسية, إذا اضطررت إلى إجراء مقابلات وهمية عن كل قاصر الإفراج المساعد في وورد, أنا لن يكون وقت الفراغ لتحسين الواقع وورد وتعال إلى wordcamps.
اوفر: سوف تنتبه, شكرا مرة أخرى!

جيد, شكرا لانضمامك إلينا مات, وأضاف أيضا بعض الميزات لهذا الإصدار هو الترجمة اللاتينية وأضاف (مع دعم ترجمة جوجل), وأضاف ثلاث لغات جديدة لترجمة بنج. القدرة على تعطيل التكامل gettext حيث يسبب مشاكل, مع بعض التصحيحات الأخرى.

كما هو الحال دائما – نحن نتمنى أن تستمتعوا في هذا الإصدار

, , , , , , ,

2 تعليقات

الإصدار 0.6.3 – GetText التكامل

By diongillard http://www.flickr.com/photos/diongillard/248190660/in/photostream/

GetText يجعل الترجمة أسهل

يحوي الاصدار الجديد تغيرين جديدين و العديد من الاخطاء التي تم اصلاحها..

التغيير الأكثر أهمية هو تحقيق التكامل بين البرنامج المساعد مع نظام GetText ورد, وهي طريقة وورد (وبعض المواضيع والإضافات) تقديم الإصدارات المترجمة من أنفسهم. ويتم ذلك مع اثنين من الملفات (.po دعا الملفات.mo / بسبب امتداداتها) يتضمن قائمة السلاسل التي ترجمت هذا البرنامج يشمل.

ما Transposh الآن هل هو للاستفادة من قال الملفات, حتى إذا كان لديك ملفات وورد أن تترجم الى الاسبانية, سوف الأسبقية وسوف Transposh استخدام الملفات لجعل الترجمة من الإسبانية إلى الواجهة. لماذا هذا أفضل? هناك بضعة أسباب, واحد هو أنه في بعض الأحيان أنه يمكن ترجمة حيث كانوا في السابق من المستحيل, آخر هو أن الترجمة البشرية القائمة والتي تعتبر أكثر دقة, والأخير هو أنه يمكن أن غموض واضح لا سيما في سلاسل قصيرة مثل أسماء الشهر واليوم المختصرات.
كيفية الحصول على ملفات.po.mo /, ولمزيد من المعلومات حول كيفية ويمكن الاطلاع على هذا العمل في http://trac.transposh.org/wiki/UsingGetText.

هذه الميزة كما يتضمن إعادة كتابة للنظام التخزين المؤقت في الذاكرة من البرنامج المساعد, التي تدعم الآن [إكسكش] و eaccelarator بالإضافة إلى الإصدارات السابقة آسيا والمحيط الهادئ دعم. هذا الإصدار يستخدم التمثيل أكثر إحكاما من البيانات التي تحسن الأداء وتقليل استخدام الذاكرة.

مزيد من الإصلاحات في هذا الإصدار:

  • والآن من العلامات الوسم سحابة أن تترجم الشامل مع ترجمة
  • الإصلاح للمتستر “لا رأس المساعد صالح” قضية, اذا كان لديك “الافتراضي” سرد مرتين في إعدادات اختيار القطعة, يرجى حذف ملف الحاجيات tpw_deafult.php /
  • الإصلاح لمرض التصلب العصبي المتعدد ترجمة اتجاه لإضافة مساحة إضافية إلى نتيجة الترجمة
  • علة ثابتة مع قائمة المغلق مع الأعلام القطعة منع عرض الأعلام

لقد غيرنا أيضا هذا التصميم موقع قليلا بحيث تستطيع أن ترى في خدمة التنمية والتغيرات في وقت أكثر واقعية أزياء.

في انتظار ردودكم على هذا الإصدار.

التحديث: تم اكتشاف الخطأ عند استخدام البرنامج المساعد دون التخزين المؤقت, إذا كان لديك ترجمة تكرار, أو لا يمكنك مشاهدة الترجمات التي سبق, الرجاء إعادة تثبيت البرنامج المساعد من wordpress.org, هناك ثابت الآن البرنامج المساعد. شكرا نيكولاس للإبلاغ عن هذا.

, , , , , , , ,

14 تعليقات

الإصدار 0.6.1 – تكامل أعمق باديبرس

باديبرس, نريد أن نكون رفاقا?

هذا الإصدار يحتوي على مزيج من الميزات الجديدة وزوجين من علة الحلول لكافة أفراد العائلة, أبرز هو إضافة دعم أعمق buddypress الذي يقدم الدعم لتيار النشاط في لغات مختلفة. وهذا يعني أنه عندما تعليقات المستخدم على وظيفة باستخدام إصدار مختلف من نسخة أصلية واحدة – سيكون تيار النشاط ترجمت بشكل صحيح (يعطيك مجموعة ترجمة اللغة الافتراضية). وسوف تظهر أيضا تيار الترجمات التي أدلى بها في تسجيل المستخدمين. لدينا الآن أيضا مجموعة لمستخدمي المحمول على موقع في buddypress http://buddypress.org/community/groups/transposh-translation-filter-for-wordpress حتى إذا كنت تستخدم على حد سواء ، وأحبهم, لديك مكان لاظهار هذا الحب, اذا كنت اكره لهم والذهاب الى هناك سوف يكون لدينا شفقة.

ميزة أخرى التي أضفنا بفضل يوآف لعرض هو دعم للمواضيع التي ار تى ال / ار تى ال فعلا بنيت في دعم (مثل 2010, والسمة الافتراضية buddypress). الخاص العبرية, Arabic, الحصول على, والأردية والمستخدمين الييدية تكون سعيدة جدا أنها سوف تجعل السلام في العالم بهذه السرعة والتوقف عن صنع القنابل النووية وgefiltes.

إصلاحات أخرى تشمل

  • إصلاح السيدة ترجمة والأحرف اللاتينية غير (ooops)
  • الإصلاح وإعادة كتابة عناوين المواقع رابط قضية الترجمة عند استخدام هيكل مخصص (على سبيل المثال. عند إلحاق أحد الحروف. هتمل) (شكرا كلوديو)
  • للسيارات في الترجمة لا تعمل في وضع التحرير إذا تم تعيين ترجمة لإيقاف السيارات (آخر عفوا)

نأمل سوف تتمتع هذه النشرة بقدر ما نقوم به.

, , , ,

8 تعليقات

الإصدار 0.6.0 – الانتقال من سرعة الى سرعة

Image by Nathan Eal Photography

وبسرعة ولكن الآن بشكل أسرع

هذا الإصدار هو إصدار رئيسي, وهناك الكثير من الاشياء الجديدة في هذا الإصدار. يتيح ذلك الحصول على أكثر من قائمة البنود

  • الآن هناك دعم للترجمة دفعة السيارات مما يجعل ترجمة أسرع ويحسن تجربة المستخدم, وقد سبق Transposh لتحميل البرامج النصية من الخلفيات السيارات الترجمة المختلفة ، ثم أنه أعاد على العبارات واحدا تلو الآخر للحصول على ترجمة, الآن هذه هي تجميعها معا للحد من عدد الطلبات المقدمة, حقيقة أن لا يتم تحميل البرامج النصية الخارجية يقلل من تعقيد ويحسن سرعة.
  • ام اس ان (بنج) مترجم لا لم تعد تحتاج مفتاح, لأنها ترقيات المعهد وتحولت إلى استخدام مفتاح التطبيق, يمكنك الآن ما عليك سوى اختيار محرك الترجمة بشكل افتراضي في و, إذا كان هذا المحرك هو غير متوفرة لتلك اللغة – Transposh سوف تلجأ إلى استخدام واحدة أخرى.
  • يتم الآن تضمين Transposh جوجل لتمكين وكيل الترجمة للغات مستوى ألفا من جوجل (مع 5 دعم لغات جديدة – الأرميني, أذربيجان, الباسكي, الجورجية والأوردو) – يتم وضع هذا الوكيل المساعد داخل والموجهات يطلب مترجم جوجل من خادم يسمح البرنامج النصي لاستخدامها. هذه العملية بطيئة – لأنه يزيد العبء على الخادم الخاص بك – وعموما لا ينصح للغاية, وسيتم القضاء عليها في أقرب وقت جوجل الافراج عن المعتقلين لغات للاستهلاك العام. ولكن إذا كان لديك حاجة ماسة لترجمة موقعك إلى الشعب الاذربيجاني, على الأقل يمكنك أن تفعل ذلك.
  • ويمكن الآن شعار Transposh وصلة عودة شطبها من القطعة, إذا اخترت هذا الخيار – سوف Transposh محاولة لكسب بعض المال من المساحة الإعلانية الموجودة على صفحاتك تترجم فقط, وهذا المال مساعدتنا في جهودنا الإنمائية, إذا كنت لا تريد أن تفقد أي أموال من إعلاناتك, مجرد ابقاء الارتباط. وهذه الشروط غير قابلة للقراءة هنا.
  • وترجمة كل زر وتجديده أيضا, وينبغي أن يكون أسرع بكثير باستخدام الخلط.

هو معتاد من إصلاحات الشوائب هنا, وأود أن أشكر روجيليو وماركو على تعليقاتها الثاقبة والمساهمة في إصلاح تلك العيوب. وبذلت محاولة في البرنامج المساعد رأس خطأ, ولكن كما أننا لا نستطيع أن إنتاج أننا لا نعرف ما اذا كان يعمل, معبر جدا أصابعنا. إذا تم كسر هذا الإصدار سيئة بالنسبة لك, الرجاء تقرير ذلك في تعليقات هنا, خلق التذاكر بالنسبة لنا في منطقتنا تراك. علة بنا على تغريد حساب أو لدينا صفحة الفيس بوك أو عن طريق استدعاء الهواتف المحمولة, يفضل أن يكون في 3 على. يمكنك دائما العودة الى الصيغة السابقة, نحن لسنا بالاساءة.

ونحن نأمل أن تستمتع هذا الإصدار.

, , , , ,

6 تعليقات

الإصدار 0.5.7 -- قابلية توصيل الحاجيات

Octopus by Dr. Dwayne Meadows, NOAA/NMFS/OPR

ويجري مقابلات مع بول من قبل فريق ترانسبوش

دعونا بولس إلى الأخطبوط Transposh لبضع البيرة بعد نجاح الأخير في كأس العالم. طلبنا منه أن يقدم لنا بعض التوقعات بشأن الصيغة القادمة من Transposh, ومنذ بعد شرب الكثير من كان حقا التعاونية أتيحت لنا الفرصة لإجراء مقابلة حصرية معه.

طلبنا الأول منه عن نسخة جديدة من ترانسبوش, واحدة مع دعم لكتابة القطعة لغتك الخاصة (تريد أن تعرف كيف? انتقل إلى لدينا القطعة كتابة دليل). وقال ان وأخطبوط يحب حقا الامور مع مآخذ أو الأشياء التي هي على أية حال قابل للتوصيل, حتى انه توقع هذه الميزة ستكون نجاحا كبيرا (بعد رؤية القطعة جافا سكريبت القائمة عينة). كما قدم لنا تحذيرا عادلة اذا كان هناك من يخطئ هؤلاء المجاهدين به (ونعرف ما تعنيه) يمكن أن رمز القطعة بسرعة خاصة بهم.

بعد أن أصبح جزءا كيندا صامت, وذكر لنا أن التغاضي الأخطبوطات لا يمكن الحديث حقا. لذلك قررنا الذهاب الى صناديق اثنين من الخداع, وضعنا مربع مع صورة لطيفة من كبير, وآخر مع صورة لميزة (نيسان?), وانتظرنا له لفتح مربع أيهما يراه مناسبا. وبطبيعة الحال انه فتح مربع الخطأ, الذي شاهدنا كسبب لكتابة تحذير الطبيعي أن الخلل قد تنزلق حتى من خلال تجاربنا (حتى مع مساعدة من النبي ثمانية مسلحين يعملون معنا على سؤال وجواب). كنا أيضا الفرصة لكتابة دليل سريع على كيفية الحصول على نسخة التنمية من أجل التصحيح لدينا في ويكي.

وأخيرا لاحظ, لمن يريد أن يقدم لنا يد (أو الساق), أو يريد أن حصة خلقه القطعة مع العالم أكثر من ترحيب في الاتصال بنا.

تتمتع اليوم مباراة, وسوف ترسل أي أسئلة على بول إليه مباشرة.

ملاحظة : – معتاد من الاصلاحات في, إصلاح بعض اللغات في ام اس ان تترجم ، وأضاف بعض اللغات على إعدادات (لا تزال صناعة السيارات للترجمة – ولكن سيتم قريبا)

التحديث: بفضل الشوائب الحرجة وجدت في بعض الحالات, 0.5.6 وحل محله على الفور مع 0.5.7 شكرا لجميع الذين ذكرت هذه, مع الشكر الخاص لdgrut.

, , , , ,

37 تعليقات

الإصدار 0.4.2 – الجواب?

ما هو السؤال? أي شخص?
ربما – هل هذه الترجمة دعم الإصدار من هايتي? أجل
ربما – ويمكن استخدام بنج ترجمة لتوليد السيارات ترجمة? أجل
ربما – لم الانتهاء من أمثل وتقليل حجم البرنامج النصي ل1.5k عندما تحت نظام التشغيل (مع إضافة وظائف)? أجل

ونحن نأمل أن تستمتع هذا واحد بقدر ما نقوم به.

, , , , ,

14 تعليقات

الإصدار 0.3.4 – إصلاحات ومقابلة

ويحدد هذا النص بعض الخلل, أساسا معرض NexGEN الشائنة الشوائب (الأمر الذي قد يحدث عن الإضافات الأخرى التي تستخدم طريقة مشابهة). يتم تضمين بعض القرص الأداء, أساسا عن الاشخاص الذين يستخدمون ام اس مترجم (هل لاحظت أنها زادت عدد اللغات التي تدعمها?)

وبناء نظام جديد لأننا المنتشرة في بيئة التطوير ، يعني في الواقع أنه سيكون من الأسهل للافراج عن الإصدارات القادمة, وسوف أن تكون مسجونة في تزامن مع مستودع شفرة المصدر.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن من نحن والتوجهات في المستقبل, من ماركو داخل التكنولوجيا بلوق وقد أجرت مقابلة مع والد لدينا عوفر الخاصة. لطيفة قطعة من قراءة لأي شخص مهتم ، ونود أن نشكر ماركو على صبره والعمل الجاد.

انقر هنا لقراءة هذا (في اللغة الإنجليزية)

, , , ,

لا توجد تعليقات

Posts Tagged bing (msn) translator

Version 0.9.2 – 4 years and we don’t break

Lovely tulips

We grew 4 (actually 5) tulips for our anniversary

Yes, it was over four years since the first version of Transposh for wordpress was released. And indeed, we have come a very long way.

Transposh is being used by thousands of sites all over the web, and we have many happy users (and a few less happy ones :) ).

This version, 0.9.2, is not really what we expected to have by now, after four years we would have expected that a version one (maybe even two) will already have been released. But apparently, life does rarely proceed as you plan it to.

The title of this posts actually refers to a new behaviour of our parser, when we used to encounter an   (which should be a non-breaking space) we actually broke the phrase into two, which is rather the exact opposite of what things should have been. So hopefully this is now fixed, and we’ll no longer break!

Other changes include:

  • Basic support for Woocommerce integration
  • Override the case when other plugins or themes cause the process_page to be called prematurely
  • Fix a nasty bug when the same translation appeared in a paragraph more than once
  • Bing have added two languages
  • Fix the bug reported by dserber disallowing language selection on post where translate_on_publish was disabled
  • Update for .po files, Turkish Translation by Ömer Faruk Karabulut

You will enjoy this version! This is an order! :)

, , , ,

3 Comments

Version 0.8.2 – 3 years, 66 languages, 1 wordpress

I said 3 candles on that cake!

It has been three years (and three days, and thirty three hours) since the first version of Transposh plugin has been aired on the wordpress.org plugin repository.

Time surely flies.

This has been the first leap year (29th February) and a real leap year for Transposh. The plugin has been downloaded from the repository over 50,000 times this year and has made a steady growth of features and total number of languages supported. And today with the addition of Hmong Daw we are the first plugin to support a total number of 66 languages.

This was a really interesting (as in, have an interesting life) year for the automatic translation industry and plugins, where Google has nearly dropped their API support (only to switch to a pay model) while Bing imposed new limits. Transposh has successfully overcame those changes, while other plugins did not survive.

What does the future holds for Transposh? We are slowly boiling some new stuff, working on our vision to improve website translation, when things will be ready – they will be out. Meanwhile, your continued support is important to us, sometimes a simple email with “your plugin is great” drives us to continue. So if you believe we are doing well, drop us a line, if you think we should improve things, drop us a note, and if you think that we suck, we fail to understand why you have read this message up to this point ;)

Wishing ourselves a great 4th year, maybe it will end with a bigger cake :)

 

, , , , ,

21 Comments

Version 0.8.0 – Attack of the APIs

When APIs fight

Well ahead of the deadline posed by Google Translate API to stop working, we were finally able to compile this new release. This one followed a long period of problems that were presented by the older version, mainly because of the fact that Google decided to pose limitations on usage before their deadline which caused the previous versions support requests to surge to new heights. The Google change also triggered an API limit in the Bing translation API, since users were switching engines, which overloaded the Transposh hard coded API key for Bing.

However, we survived this period to provide you with our latest and greatest version. This version fixes these problems be providing a bypass (Proxy for Google and temp keys for MSN) and it also allows you to use your own key directly (thanks to Randy from spyware help center for providing us with his key for testing) which will take precedence over those other methods. While doing this we were able to dramatically improve the infrastructure of the plugin, changing the way AJAX calls were performed to a method that is native to WordPress (e.g. if your admin page works, it should probably work as well). While doing that we were able to reduce javascript code needed for the backend while allowing the translate all feature to work much faster (and supporting Apertium too!).

At this point we had a solid version, which seemed like a good thing to release, but no, we had to have some other features in, so we finally decided to tackle the issue of multiple widgets support (and title selection too, yippee!). Seems quite straight forward? but no, this caused a major rewrite of our widget infrastructure as well. Actually improving it quite drastically with changing the way css was added, and the way the widgets notified the servers of change in language (we now avoid a useless POST call to the server). While writing that we were lucky enough to stumble upon a PHP5.3 to PHP5.2 incompatibility issue with a set of other problems which held our release back another week. We want to thank the many users that have put up with our beta releases and helped us find problems that were hidden under layers of code and complexity.

We also took this opportunity to change our terms slightly, if you are displaying Google ads from AdSense on your translated pages, we will take 1/1000 of that space for use with our own adsense code, so if Transposh is helping you generate a revenue of $10K you will be buying us coffee! So thanks! To clarify things a bit, we don’t create additional ad space on your page, and we won’t insert any ads or change your layout, if you have no ads, we do nothing. If you think that this is asking too much, you may simply delete our plugin, whistle a soft tune, and be on your way. If you want a commercial license, we don’t sell them yet, but they’ll probably cost more.

Other changes to this version include:

  • Added Catalan and Hindi support for Bing – speaks for itself.
  • Dropdown widget improved css – it actually looks much better now.
  • Support for Memcached – if APC and other opcode caches were too much for you, now you may use memcached and have a lot of fun.
  • Better 404 page handling (don’t create new links to non-existing pages) – meaning the google crawler will hassle your site less.
  • Fix caching on rackspace cloudsites – they had x-cache installed for opcode cache, but with no user memory, which caused a surge in logfiles – now fixed.
  • Many more minor fixes – We might count those, but we don’t have enough fingers.
  • Turkish Translation by Semih Yeşilyurt.

We hope you’ll enjoy this version, and as always, waiting for your comments, ideas, suggestions and flames.

P.S – Tested on WordPress 3.3 beta4, works great.

, , , , , ,

65 Comments

Version 0.6.4 – The shoemaker is no longer barefoot

Image by Matt Mullenweg

Matt and Me

This time we are joined by nobody else than Matt Mullenweg, the creator of the WordPress platform.

In the following completely fake interview, Matt will help us all understand what is new in 0.6.4:

Ofer: Hello Matt, how are you today?
Matt: I have never been so excited about a point 0.01 release of a plugin before!
Ofer: Why is that?
Matt: I think that you are finally getting the spirit of wordpress in this release
Ofer: Am I?
Matt: Yes, you are finally integrating with the platform instead of hacking around it, I really like the fact that you finally took the time and made your plugin interface and administration pages translatable, and since you are that good, you get a free blog!
Ofer: Gee, thanks! now how will I get other people to make translations of my plugin?
Matt: Just ask your users to do that, I am sure you’ll give them credit.
Ofer: Tell them the whole thing about poedit and stuff?
Matt: Come on, as I am always saying, there’s a plugin for that! And you should probably know since you translated it yourself and contributed some minor fixes.
Ofer: You mean codestyling localization?
Matt: Yes, that’s the one, anyone can use it. But I have a question for you
Ofer: For me?
Matt: Yes, why didn’t you use Transposh for doing that?
Ofer: Didn’t really see the reason, as there’s already a great plugin for it, why replicate?
Matt: I see that you are finally getting it.
Ofer: Getting what?
Matt: The spirit of wordpress, sharing, caring, open source, and free love.
Ofer: I sure hope so, thank you so much for being with us.
Matt: Thank you, next time, please interview me on a major feature, if I had to do fake interviews for every minor plugin release in wordpress, I’ll never have free time to actually improve wordpress and come to wordcamps.
Ofer: Will take notice, thanks again!

Well, thanks Matt for joining us, some features also added to this version is the Latin translation added (with google translation support), three new languages added to Bing translate. The ability to disable the gettext integration where it causes problems, with some other fixes.

As always – we hope you will enjoy this version

, , , , , , ,

2 Comments

Version 0.6.3 – GetText Integration

By diongillard http://www.flickr.com/photos/diongillard/248190660/in/photostream/

GetText makes translation easier

This new version has two major changes and lots of bug fixes included.

The most important change is the integration of the plugin with the WordPress GetText system, which is the way WordPress (and some themes and plugins) provide localized versions of themselves. This is done with a couple of files (called .po/.mo files because of their extensions) that includes a list of translated strings that that software include.

What Transposh now does is to utilize said files, so if you have the files that translate WordPress to Spanish, they will take precedence and Transposh will use the files to make the translation of the interface to Spanish. Why is this better? there are a few reasons, one is that sometimes it enables translations where they were previously impossible, another is that the translation is human based and deemed more accurate, and the last is that it can clear ambiguity especially in short strings such as month names and day abbreviations.
How to get the .po/.mo files, and more information about how this work can be found at http://trac.transposh.org/wiki/UsingGetText.

This feature also includes a rewrite of the in-memory caching system of the plugin, which now supports xcache and eaccelarator in addition to the previous versions APC support. This version uses a more compact representation of the data which improves performance and reduce memory usage.

More fixes in this version:

  • Tags from the tag cloud will now be translated with mass translate
  • Fix for the sneaky “not a valid plugin header” issue, if you get “Default” listed twice in your widget selection settings, please delete the widgets/tpw_deafult.php file
  • Fix for MS translate tendency to add an extra space to translation result
  • Fixed bug with list with flags css widget preventing the view of flags

We have also changed this site layout a bit so you can see the development feed and changes in a more real time fashion.

Waiting for your feedbacks on this version.

Update: A bug was discovered when using the plugin without caching, if you have repeat translations, or you can’t see translations previously made, please reinstall the plugin from wordpress.org, the plugin there is now fixed. Thanks Nicholas for reporting this.

, , , , , , , ,

14 Comments

Version 0.6.1 – Buddypress deeper integration

Buddypress, want to be buddies?

This version has a mix of new features and a couple of bug fixes for all the family, most notable is the addition of deeper buddypress support which introduces support for activity stream in different languages. This means that when a user comments on a post using a different version than the original one – the activity stream will be properly translated (given you set translate default language). The stream will also show translations made by logged in users. We now also have a group for the plugins users on the buddypress site at http://buddypress.org/community/groups/transposh-translation-filter-for-wordpress so if you use both and love them, you have the place to show this love, if you hate them and go there you will have our pity.

Another feature which we added thanks to Yoav’s presentation is the support for RTL themes which actually have RTL support built in (such as twenty ten, and the buddypress default theme). Your Hebrew, Arabic, Farsi, Urdu and Yiddish users will be so happy they will make world peace so fast and stop making nukes and gefiltes.

Other fixes include

  • Fix for ms translate and non latin characters (ooops)
  • Fix rewrite urls and url translation issue when using custom structure (eg. when suffixed with .html) (thanks claudio)
  • Auto translation will not work in edit mode if auto translation is set to off (another oops)

Hope you’ll enjoy this release as much as we do.

, , , ,

8 Comments

Version 0.6.0 – Going from fast to faster

Image by Nathan Eal Photography

was fast but now faster

This version is a major release, and there is lots of new stuff in this release. so lets get over the list of items

  • Now there is support for auto batch translations which makes translations faster and improves user experience, previously Transposh has to load scripts from the various auto translation backends and then it would iterate on the phrases one by one to get translations, now those are grouped together for reducing the numbers of requests made, the fact that no external scripts are loading reduces complexity and improves speed.
  • MSN (bing) translator does no longer require a key, as they have upgrades their API and switched to using an application key, you can now just select the default translation engine at will, if this engine is not available for that language – Transposh will resort to using the other one.
  • Transposh Google Proxy is now included to enable translation for Alpha level languages from Google (with 5 new languages supported – Armenian, Azerbaijani, Basque, Georgian and Urdu) – this proxy is located inside the plugin and redirects requests to google translate from your server allowing the script to use them. This process is slow – it increases the load on your server – and is generally not very recommended, and will be eliminated as soon as Google releases those languages to general consumption. But if you have the urgent need to translate your site to the Azeri people, at least you can do that.
  • The Transposh logo and backlink can now be removed from the widget, if you choose this option – Transposh will attempt to make some money of existing ad space on your translated pages only, this money will help us in our development effort, if you don’t want to lose any money from your ads, just keep the link. The terms are readable here.
  • The translate all button was also revamped, and should be much faster using batching.

The usual share of bug fixes is here, and I would like to thank Rogelio and Marko for their insightful comments and contribution to fixing those bugs. An attempt was made at the plugin header error, but as we can’t reproduce it we don’t know if it works, so crossing our fingers. If this release is badly broken for you, please report this at the comments here, create tickets for us in our trac. Bug us on our twitter account or our facebook page or by calling our cell phones, preferably at 3 am. You can always revert to the previous version, we are not offended.

We hope you’ll enjoy this version.

, , , , ,

6 Comments

Version 0.5.7 – Pluggable widgets

Octopus by Dr. Dwayne Meadows, NOAA/NMFS/OPR

Paul is being interviewed by Transposh team

We invited Paul the octopus to Transposh for a couple of beers following his latest success in the world cup. We asked him to make a few predictions for us regarding the coming version of Transposh, and since after drinking too much he was really cooperative we had the chance to make an exclusive interview with him.

We first asked him about the new version of Transposh, the one with support for writing your own language widget (want to know how? go to our widget writing guide). He said that as an octopus he really likes things with sockets or things that are pluggable anyhow, so he predicted this feature will be a great success (after seeing the javascript based widget sample). He also gave us a fair warning that if someone misses those ul tags (and know what they meant) they can quickly code their own widget.

After that part he became kinda silent, and reminded us by winking that octopuses can’t really talk. So we decided to go for the two boxes trickery, we put a box with a nice picture of a big, and another one with a picture of a feature (huh?), and we waited for him to open whichever box he saw fit. Naturally he opened the bug box, which we saw as a reason to write the normal warning that bugs might even slip through our testing (even with the help of an eight armed prophet working for us on QA). We also used the opportunity to write a quick guide on how to get a development version for debugging on our wiki.

And last note, whoever wants to give us a hand (or leg), or wants to share his widget creation with the world is more than welcomed to contact us.

Enjoy today’s match, any questions to Paul will be forwarded directly to him.

P.S – usual share of bug fixes are in, fixed a few languages in msn translate and added a few languages to the settings (still not auto translatable – but will soon be)

Update: thanks to a critical bug found in some situations, 0.5.6 was promptly replaced with 0.5.7 thanks for all those who reported this, with special thanks to dgrut.

, , , , ,

37 Comments

Version 0.4.2 – The answer?

What was the question? Anyone?
Maybe – Does this version support translation from Haitian? Yes
Maybe – Can Bing translate be used to generate auto translate? Yes
Maybe – Did you finish optimizations and reduced the script size to 1.5k when gzipped (with added functionality)? Yes

We hope you’ll enjoy this one as much as we do.

, , , , ,

14 Comments

Version 0.3.4 – Fixes and Interview

This version fixes some bugs, mainly the infamous NexGEN gallery bug (which might happen for other plugins using a similar method). Some performance tweaks are included, mainly for people using MSN translator (Did you notice they increased the number of languages they support?)

A new build system that we deployed in the development environment actually means that it will be easier to release the upcoming versions, and that they’ll be kept in sync with the source code repository.

If you want to know more about who we are and our future directions, Marco from Technology inside blog have conducted an interview with our own Ofer Wald. Nice piece of reading for anyone who’s interested and we would like to thank Marco for his patience and hard work.

Click here to read this (in English)

, , , ,

No Comments